منتدى بلدية ولتام
منتدى بلدية ولتام تحت تصروف الزوار بلدية ولتام تنتظر زيرتكم هلا وسهلا ومرحبا

منتدى بلدية ولتام

منتدى القرى والمداشر الجزائرية
 
الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المشرف العام - 212
 
eecfc000 - 22
 
willtam - 15
 
إبراهيم أحميدي - 11
 
oultem6 - 6
 
eecfc111 - 3
 
مصر - 2
 
ahmed - 2
 
chabane - 1
 
aissa06 - 1
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 50 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ثابت عصام فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 30 مساهمة في هذا المنتدى في 27 موضوع
المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى بلدية ولتام على موقع حفض الصفحات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ الإثنين فبراير 17, 2014 9:57 pm

شاطر | 
 

 موقع تفسير القرآن الكريم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 212
العمر : 35
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 15/06/2007

مُساهمةموضوع: موقع تفسير القرآن الكريم   الخميس يوليو 14, 2011 5:27 pm



http://www.altafsir.com/IndexArabic.asp

إن موقع ” التفسير” (altafsir.com) موقع إلكتروني مجاني، غير ربحي، يمكّن المُسْتَعْمِل من الوصول إلى أضخم مجموعة من تفاسير القرآن الكريم، وترجمات معانيه، وتجويده، والمراجع الأساسية في العالم حوله.

وقد بدأت العمل فيه، في عام 2001، مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي في الأردن. وغدا هذا الموقع الإلكتروني اليوم عاملاً بصورة كاملة بالعربية والإنجليزية، يوفر النصوص العربية الأصلية لما يزيد على 110 من كتب تفاسير القرآن الكريم، والتجويد، ومجاميع الحديث، والمجالات الأخرى المتصلة بدراسة تفسير القرآن الكريم. كما تتوافر في الموقع ترجمات لمعاني القرآن الكريم بثماني عشرة لغة مختلفة، وتوجد في بعض الحالات أكثر من ترجمة باللغة ذاتها. ويشتمل الموقع على تسجيلات صوتية لتجويد القرآن الكريم، ومصادر حول إعراب الآيات، وحول أسباب النزول، ومصادر حول معاني الكلمات في القرآن الكريم، ومصادر أخرى حول علوم القرآن. ويضمّ الموقع أكثر من مليون صفحة من التفاسير والترجمات القرآنية. وبعض النصوص الواردة في الموقع يعرفها الباحثون والعلماء كمخطوطات ولم تنشر من قبل ككتب، بالرغم من أهميتها التاريخية وتأثيرها. وبهذا يكون موقع “التفسير” (altafsir.com) موقعاً شاملاً لدراسة علوم القرآن الكريم.

ويشتمل الموقع أيضاً، إضافة إلى عرض التفاسير التقليدية الكلاسيكية والتفاسير المعاصرة للقرآن الكريم لدى جميع المذاهب الثمانية، إلى أعمال التيارات الصوفية، والفلسفية، واللغوية، والفقهية المختلفة. وإضافة إلى ذلك، يتم لأول مرّة، وفي موقع واحد، عرض دراسات مقارنة بين المذاهب: الشافعي، والحنفي، والمالكي، والحنبلي، والجعفري، والزيدي، والإباضي، والظاهري؛ وتعرض الدراسات كاملةً مع ما يصاحب ذلك من عروض متعددة الشاشات وبرامج البحث.

وبالرغم ما يحتاج إدخال هذه التفاسير من جهد علمي ضخم، فقد أُدْخل كل تفسير على حدة مطبوعاً، كلمةً كلمة، ودقق ثلاث مرات على الأقلّ من قبل فرق مختلفة من العلماء، ولم يتم استخدام آلية المسح الضوئي في عملية إدخال التفاسير، كي يغدو من الممكن، من خلال استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، البحث عن الكلمات المفردة أو مجموعة الكلمات، أو الأحاديث، أو الأيات القرآنية، في أي مكان في قاعدة المعلومات في الموقع، وإحالتها إلى مصادرها المختلفة.

وستشهد المرحلة الحالية، وهي الثالثة والأخيرة، من مشروع “التفسير” (altafsir.com)، إضافة تراجم إنجليزية لعددٍ من التفاسير القرآنية التقليدية، التي كُلّف مترجمون عالميون مرموقّون بترجمتها خصيصاً للمشروع. وقبل إطلاق موقع “التفسير” (altafsir.com) لم تكن هناك أي ترجمة نوعية كاملة، غير مختصرة، لأي تفسير من تفاسير القرآن الكريم قد نشرت! وقد كلف مشروع “التفسير” (altafsir.com) مَنْ يقوم بترجمة مايلي إلى الإنجليزية: تفسير الجلالين للسيوطي والمحلّي؛ وتفسير ابن عبّاس؛ وأسباب النزول للواحدي؛ وتفسير التستري؛ وتفسير البيضاوي؛ وتفسير الكاشاني؛ وترجمة ما يلي إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية: تفسير ابن عجيبة، والبحر المديد. كما كلّف المشروع الأستاذ عثمان بكر من ماليزيا بوضع تفسير علمي عصري للقرآن الكريم. وخطط الترجمة المستقبلية تشتمل على وضع ترجمات باللغة الإنجليزية لتفسير النسفي، وللتفسير الكبير مفاتيح الغيب لفخر الدين الرازي. وجميع هذه التفاسير المُتَرْجمة للقرآن الكريم كاملة غير مختصرة، لم يحصل عليها أي تغيير، باستثناء تصحيح بعض الأخطاء. ولا يقوم موقع “التفسير” (altafsir.com) بتعديل أو تغيير الأعمال الأصلية إطلاقاً، حتى عندما لا تعكس آراء ومعتقدات مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي. ويستطيع القارئ أو الباحث أن يكوّن رأيه بنفسه دون تدخّل. ورسالة موقع “التفسير” (altafsir.com) هو أن يقدم للقارئ والباحث المصادر الكاملة للوصول إلى ما يريانه من آراء، مجاناً، على مدى 24 ساعة في اليوم، وعلى امتداد 365 يوماً في السنة، في كل مكان في العالم، بلمسة زر.

والمصادر الإضافية تشمل واجهة سهلة الإستخدام للمُسْتَعْمل لدراسة جميع القراءات المختلفة والمقامات المعتمدة المتصلة بتجويد القرآن الكريم، والمقارنة بينها. ويستطيع دارسو التجويد والباحثون على حدّ سواء أن يتبينوا الفروقات بين قراءات ورش وحفص، والقراءات الأخرى، بأن ينصتوا إليها بأصوات أشهر قرّاء العالم الإسلامي وأقربهم إلى قلوب الناس؛ وذلك كلّه يتم بلمسة صغير لفأرة الكمبيوتر. ونظام الجمع بين الصوت والصورة سيساعد المُسْتعملين للموقع في حفظ القرآن الكريم، وفي دراسة وتطبيق الأحكام والتنويعات في أساليب التجويد.

لقد غدا موقع “التفسير” (altafsir.com) منذ عام 2006، الموقع الإلكتروني الأكثر شعبية بين مواقع تفسير القرآن الكريم في العالم، والموقع الذي يحظى بأكبر عدد من الزوّار. وهو مصدر فريد لا يُقدّر بثمن للدراسات القرآنية، يُيّسر الوصول إلى فهم أفضل وتقدير أعظم للقرآن الكريم، النص المقدس للعقيدة الإسلامية.

Popularity: 41%
موضوع فريد

* وسائل إبداعية لحفظ القرآن الكريم
* موسوعة قرآنية متكاملة
* تراجم القراء
* على بركة الله نبدأ مدونة علوم القرآن الكريم وعلومه
* موسوعة المصحف الجامع – موقع متميز
* متن الشاطبية قراءة وكتابة
* القرآن الكريم ..صفحة صفحة بالصوت لتسهيل الحفظ
* دروس في ترتيل القرآن الكريم
* برنامج القرآن الكريم لأجهزة الجوال
* علم القراءات



Crying or Very sad Shocked Very Happy


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oultem.cinebb.com
 
موقع تفسير القرآن الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلدية ولتام  :: المنتدى الإسلاميات :: منتدى القرآن الكريم-
انتقل الى: